ثقافة للحياة | مبادرة ماتيجي نعرف


                                          

هي أحد مبادرات حملة "ثقافة للحياة" لتعزيز قيمة الإنتماء وحب الوطن خاصة أثناء المعارك السياسية المشتعلة حالياً بين التيارات المختلفة من ناحية وبين المعارضة والسلطة من ناحية أخرى.
تقوم المبادرة بذلك من خلال أفكار نوعية  جديدة  تناسب شريحة الشباب عبر فاعليات متنوعة مثل (الملتقيات الثقافية - المحاضرات – معارض الكتب– المهرجانات الثقافية– السينما – عروض كتاب – المسابقات ثقافية...)

مشاريع المبادرة :

 
1- مهرجان "ماتيجي نعرف " : مهرجان طلابي يشتمل على محاضرات وفقرات فنية ومسابقات، يتمحور حول التعريف بقدرات الإنسان اللامحدودة وقدرته على تغير نفسه وتغير مجتمعه للأفضل من خلال إدارة معارفه.

 2- ملتقى "ماتيجي نعرف بعض" : ملتقى ثقافي يناقش فن العلاقات وبناء الجسور مع الآخرين،يعقد الملتقى أكثر من مرة لمناقشة هذه المحاور (فن العلاقات – إدارة الإختلاف وصناعة التعايش).

3- ملتقى "ماتيجي نعرف بلدنا" : ملتقى ثقافي يعتمد على عروض سينمائية ومناقشات حية حول روعة الحضارة المصرية وأعلام المحافظات المختلفة،يعقد الملتقى أكثر من مرة لمناقشة هذه المحاور (الحضارة المصرية – روعة القاهرة – أعلام المنوفية – أعلام الإسكندرية – أعلام الصعيد – حضارة النوبة)

4- ملتقى "ماتيجي نعرفهم": ملتقى ثقافي للتعريف بتجارب بعض الدول المتقدمة ومناقشة كيفية للإستفادة منها،يعقد الملتقى أكثر من مرة لمناقشة هذه المحاور (تجربة اليابان- تجربة تركيا). 


* صفحة الحملة الرئيسية.

* المبادرة في موقع صدى البلد الإحباري.

* ملتقى ماتيجي نعرف في اليوم السابع.


* مهرجان ماتيجي نعرف الأول في بوابة الصباح.


*المهرجان في وكالة العرب الإخبارية.

* مهرجان ماتجي نعرف في مجلة وشوشة.

* مسيرة ماتيجي نعرف إستعدادا لليوم العالمي للكتاب في بوابة أونست الإخبارية.

* مبادرة ماتيجي نعرف في شبكة رصد الإخبارية.


* حول مسيرات المبادرة الثقافية.


* مسيرة ماتيجي نعرف بموقع صدى البلد.


* مسيرة ماتيجي نعرف في شبكة شعاع الإخبارية.

* المبادرة في جريدة الجمهورية.

* معلومات أكثر عن حملة ثقافة للحياة.

                                 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر