حفل ختام استرجل واقرأ | اليوم السابع ، قناة النيل | باسم الجنوبي


المصدر : اليوم السابع 

فى إطار حملة «ثقافة للحياة»..اختتم فريق استمر للتوعية فعاليات مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب» فى حفل عُقد بمقر راديو حريتنا بالقاهرة لتكريم الفائزين فى مسابقة القراءة بمشاركة شخصيات عامة وكوادر شبابية، كما شهد الحفل إطلاق مبادرة «ادينى كتابك» للتشجيع على ترويج ثقافة القراءة وتبادل الكتب.


وقال باسم الجنوبى، أمين تثقيف فريق استمر ومدير الحملة، إن تشجيع الشباب على القراءة والتثقيف الذاتى من خلال حملات دورية منظمة أصبح ضرورياً فى هذه الفترة، خاصة لاهتمام الشباب المبالغ فيه بوسائل الترفيه، وتردى الوضع التعليمى فى مرحلة التعليم الإعدادية والثانوية.

وأشار "الجنوبى" إلى أن مبادرة «استرجل واقرأ 10 كتب» شارك فيها أكثر من مرحلة عمرية من طلاب الثانوية والجامعات والشباب وكبار السن أيضاً.

وأوضح أن المشاركات كانت من أكثر من دولة عربية بالإضافة لمصر حيث تشارك دول (فلسطين، السعودية، الأردن..)، مضيفاً أن أكثر الحاصلين على المراكز الأولى فى مسابقة "استرجل واقرأ 10 كتب" للقراءة هن الفتيات.

وأكد "الجنوبى" فى كلمته التى ألقاها فى الحفل أن مبادرة «ادينى كتابك» سوف تستكمل ما بدأته «استرجل واقرأ» فهى لن تتوقف على الدعوات للقراءة، بل تتعدى دعواتها إلى ضرورة إقناع الغير بقيمة القراءة وإهداء الكتب عبر الإنترنت وعبر فعاليات المبادرة على أرض الواقع.

* مقابلة باسم الجنوبي مع قناة النيل حول مبادرة "استرجل واقرأ".

يُذكر أن فريق استمر للتوعية ينظم فاعليات ثقافية ( فكرية، إعلامية، سياسية، اجتماعية..) ضمن حملة «ثقافة للحياة» التى تحتوى على عروض للكتب التى يتداولها المشاركون فى مبادرة"استرجل واقرأ" التى تُعد أحد مشاريعها.

تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات