معرض وكتاب وصحبة | الموسم الخامس


 
 
بعد ورش عملها للتدريب على مهارات الإستفادة من معرض الكتاب، أطلقت حملة "ثقافة للحياة"، قوافلها الطلابية الأولى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمت العشرات من طلاب المراحل الإعدادية والثانوية وأبناء الجالية السورية الذين لم يسبق لهم زيارة معرض الكتاب من قبل من خلال مبادرة بعنوان "معرض وكتاب وصحبة".



وقال باسم الجنوبي مدير الحملة، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعتبر العيد الثقافي المهم في الوطن العربي ومن الواجب التعريف به والدعوة إليه وتخصيص الدعوة لمن لم يسبق له حضور المعرض مثل طلاب المدارس وأبناء الجالية السورية الموجودة في مصر.

وأشار الجنوبي إلى أن زيارة المعرض مناسبة رائعة لفتح شهية الطلاب للقراءة وبناء ثقتهم والارتقاء بوعيهم من خلال القراءة والحصول على الكتاب بسهولة وبأسعار مناسبة لهم ومن خلال حضور الفعاليات الثقافية من ندوات ومحاضرات وورش عمل تقدم مجانا بأرض المعارض.

وأكد أن القوافل تحرص على زيارة جناح الهيئة العامة للكتاب والمركز القومي للترجمة لما تقدمه هذه الهيئات من كتب ومراجع هائلة بأسعار مخفضة، إلى جانب زيارة جناح المملكة العربية السعودية وأجنحة وزارة الثقافة الكويتية لما تقدمه من وجبات ثقافية وتعليمية وترفيهية دسمة للطلاب والأطفال.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة هي حملة ثقافية تطوعية مستقلة تعمل في مصر في ملفات التطوع الثقافي، وكانت صاحبة تدشين أول معرض كتاب مجاني في مصر قائم على تبادل الكتب عام 2011



-  تقرير بوابة فيتو الإخبارية.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر