مبادرة أنا التطوع | حملة ثقافة للحياة

لأن العمل التطوعي ليس عمل مجاني، ولكنه الثمن الذي ندفعه للشعور بإنسانيتنا على هذا الكوكب..
لذلك كانت.. ..


مبادرة أنا التطوع :

هي أحد مبادرات "حملة ثقافة للحياة" تهدف إلى :

- رفع كفاءة فرق العمل في الجمعيات والمؤسسات والمبادرات التطوعية.
- التعريف بمفاهيم التطوع ومجالاته.
- التعريف بأهمية التطوع وفوائده للمتطوع وللمجتمع.

- عرض نماذج تطوعية ناجحة وإطلاق مسابقات لأفكار تطوعية.
- التعريف والتدريب على مهارات اختيار مجال التطوع.
- إكساب مهارات إدارة العمل التطوعي.

- إكساب مهارات العمل في فريق عمل تطوعي وجذب المتطوعين.
- التحفيز على التطوع الثقافي والتعريف بفائدته للمتطوع وللمجتمع.
- تحليل مشكلات المؤسسات التطوعية وعمل بنك أفكار لحلولها.




مع فريق عمل محاضرة "انا التطوع" بجامعة المنوفية


وسائل المبادرة في تحقيق أهدافها :

- المحاضرات العامة في الجامعات والمنتديات الاجتماعية.
- الدورات التدريبية في المدارس والمراكز التدريبية والجمعيات.
- الإحتفال ب
اليوم العالمي للعمل الخيري واليوم العالمي للتطوع .
- التنسيق مع الجمعيات والفرق التطوعية لعمل مشاريع مشتركة.

مشاركة مبادرة "انا التطوع" في ورش عمل "مبادرون مصر"



تنفيذ : حملة ثقافة للحياة :  


* تدريب "أنا التطوع" بمركز الإبداع.


*تدريب "أنا التطوع" بجمعية ديوان الخير بالقاهرة.

* مشاركة "حملة ثقافة للحياة" في يوم التطوع المصري".



مشاركة المبادرة في ملتقى مبادرون مصر



*
شبكة محيط الإخبارية تتحدث عن مبادرة أنا التطوع.




* تدريب أنا التطوع بجمعية صناّع الحياة.




* محاضرة أنا التطوع بكلية الهندسة..جامعة المنوفية.




تدريب مكثف لمبادرة أنا التطوع بجمعية ديوان الخير بالمهندسين


* جريدة "صوت الأمة" المصرية تتحدث عن مبادرة "أنا التطوع".


* موقع "دنيا الوطن" الفلسطيني يتحدث عن "أنا التطوع".

* سلسلة مبادرات "متطوعون من أجل جرحى غزة".

*
سلسلة مشاريع مبادرة "سوريا الأهل".

* مبادرة أنا التطوع في اليوم السابع.




                     لقاء مع قناة النيل لايف حول اليوم العالمي للعمل الخيري 2015.
               



لقاء مع قناة النيل الثقافية للحديث عن واقع التطوع في مصر





حديث مع إذاعة المنيا حول مبادرة "أنا التطوع"



لقاء مع قناة المنارة الفضائية في حلقة بعنوان "التطوع ثقافة للحياة"




لقاء مع التليفزيون المصري  للتعريف بالتطوع أهميته






   لقاء مع راديو رسالة عن كتاب "التطوع وإدراة المتطوعين"
                     
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر