ورش عمل إدارة الإختلاف والتنوع | ثقافة للحياة


المصدر : اليوم السابع

احتفالاً باليوم العالمي للتسامح أطلقت حملة ثقافة للحياة بالتعاون مع مركز الإبداع ومنتدى التحرير بالدلتا أولى فاعليات مبادرتها الجديدة "إرتقاء" لتعزيز قيمة التسامح في مصر، بحضور عشرات الشباب والنشطاء وأساتذة الجامعة.

باسم الجنوبى (مؤسس حملة ثقافة للحياة)
قال في كلمته أن ثورة 25 يناير نجحت في توحيد المصريين بإختلاف ديانتهم وأفكارهم لتحقيق هدف واحد مما انعكس على سلوكهم الرائع في ميدان التحرير، وأكد أن هذه الروح المتسامحة التي اختفت بعد سقوط نظام مبارك كان يجب استثمارها وتنميتها وهو مالم يحدث في الفترة التي تلت الثورة ويدفع ثمنها المجتمع الأن بالدماء.

وقال الجنوبي أيضاً ان يوم التسامح العالمي هو فرصة لتنشيط فكرة التسامح وضخ أفكار جديدة ومبادرات إبداعية تدعو إلى قيم المواطنة والعيش المشترك وأهمية التعايش برغم اختلاف الأراء لذلك كانت "مبادرة إرتقاء".

 وأضاف الجنوبى خلال أننا فى احتياج حقيقي لثورة وعي لإسقاط الجهل والتخلف، وثورة أخلاقية وتربوية لإسقاط التطرف والعنف، ودعى الجنوبي إلى الإقتداء بالنموذج اليابانى حيث نجحت فى تحقيق التنمية الحقيقية  بسلاح العلم و التسامح وتمكنت من إبهار العالم، وأضاف الجنوبي أن نسبة الأمية التى تجاوزت فى مصر 25% ونسب عدم الإطلاع والقراءة في مصر كان لها إنعكاس واضح على لغة الحوار والأخلاق في المجتمع.
 
جدير بالذكر أن فريق حملة ثقافة ثقافة للحياة قام فى نهاية اليوم  بوقفة صامتة بشبين الكوم رافعين شعارات تدعو إلى إعلاء قيمة التسامح ونبذ العنف والخلاف وتدعو الى الإرتقاء الأخلاقي عند الإختلاف.


تقارير صحفية حول الورشة الأولى : 

- الورشة في صدى البلد.

- الورشة في موقع محافظة المنوفية الرسمي.

- الورشة في جريدة الرأي.

- الورشة في بوابة المصدر الإخبارية.

- الورشة في شبكة محيط.

تقارير صحفية حول الورشة الثانية:


- الورشة في اليوم السابع. 

- الورشة في أحوال مصر.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات