ثورة قراءة | حملة ثقافة للحياة


المصدر : صدى البلد


بمشاركة أسرة سنابل الخير واللجنة الثقافية بجامعة طنطا قدمت حملة ثقافة للحياة محاضرة"ثورة قراءة" بحضورنقيب أطباء الغربية الدكتور مجدي الحفناوي و لفيف من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
باسم الجنوبي (مؤسس حملة ثقافة للحياة) قال أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات مقدمة لطلاب الجامعات لتشجيعهم على القراءة وإكسابهم مهارات القراءة السريعة بشكل مناسب،واضاف الجنوبي أن المهارات الحياتية التي يتعود عليها الطالب اثناء فترة الجامعة من الصعب أن يتركها ولابد أن تكون مهارات القراءة وحبها ضمن أوليات الطالب المصري.

وقال الجنوبي خلال محاضرة "ثورة قراءة" أن الأمة التي يعشق شبابها القراءة هي أمة تعرف كيف تدير نفسها وغير قلقة على مكانتها في المستقبل رغم كل هذه المطاحن الدولية والحضارية، وأضاف أن مصر تحتاج إلى كتلة حرجة من الشباب الواعي والذي يعشق القراءة ويعرف ماذا يقرأ وكيف يقرأ ويعرف كيف ينشر معارفه في محيط مجتمعه وأكد أن هذه الكتلة الحرجة بدأت بالفعل في التكون والظهور وهو ما يبشر بثورة ثقافية قادمة تغير الواقع للأفضل.


جدير بالذكر أن المحاضرة عقبها حفل توقيع كتاب "استرجل واقرأ 10 كتب" وهو أحد منتجات حملة ثقافة للحياة وإطلاق مبادرة جديدة تحت اسم "إرتقاء" للدعوة إلى الإرتقاء الفكرى والأخلاقي اثناء الإختلاف في الرأي.



- ثورة قراءة في جريدة اليوم السابع.

- ثورة قراءة في كاريو دار.

- ثورة قراءة في جريدة المنوفية والناس.

- ثورة قراءة في شبكة الحوار المتمدن.

- ثورة قراءة في جريدة أحوال مصر.




                                      من محاضرة "ثورة قراءة : اليابان عندما تكون الثقافة للحياة



  جزء من محاضرة "ثورة قراءة : لماذا نقرأ ببطيء 
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات