حملة ''ثقافة للحياة'' من المنوفية إلى الأراضي الفلسطينية


المصدر : موقع مصراوي

تختتم حملة ''ثقافة للحياة''، اليوم السبت، مشروع ''بدنا نقرأ'' التي أطلقته الأسبوع الماضي لتحفيز الشباب على القراءة ضمن جولتها الثقافية في دولة فلسطين
.
اشتمل برنامج ''بدنا نقرأ'' على محاضرات وتدريبات، وحفلات توقيع كتب مجانية، بدأتها حملة ثقافة للحياة بالتعاون مع مؤسسة إبداع الفلسطينية بمدينة غزة، بحضور عدد من قيادات ومسئولي برامج العمل المدني في فلسطين وحشد من شباب وطلاب قطاع غزة.
أكد باسم الجنوبي، مؤسس حملة ثقافة للحياة، أن البرنامج يأتي في إطار التعاون الثقافي بين شباب مصر وفلسطين لدعم وتحفيز قيمة القراءة وإكساب مهاراتها لدى الشباب ليكونوا أقدر على حل مشكلات أوطانهم وذواتهم من خلال توسيع الأفق وزيادة الوعي من خلال القراءة الواعية.
واشار الجنوبي في كلمته للمتدربين، أن فلسطين كما تحتاج إلى نضال بالبارود والبندقية فهي أيضا تحتاج إلى نضال بالقلم والثقافة مضيفا أن الحرب الحالية والمستمرة هي حرب أفكار بالدرجة الأولى.
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة التي تكونت من محافظة المنوفية وانتشرت فاعلياها في محافظات مصر قد شاركت الأسبوع الماضي في مؤتمر ''متحدون من أجل العودة'' الذي نظمته السلطة الفلسطينية، ولقاء ''نحو العودة والتحرير'' الذي نظمته رابطة الكُتاب والأدباء الفلسطينيين بمناسبة إحياء ذكرى النكبة.

روابط ذات صلة :
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات