حملة ثقافة للحياة تبدأ تدريباتها لطلاب المدارس الثانوية



المصدر : موقع صدى البلد الإخباري

بدأت حملة ثقافة للحياة أمس الثلاثاء أول تدريباتها لطلاب مدارس الثانوية العامة لتعزيز مهارات القراءة والمذاكرة،وكانت البداية من مدرسة الشهداء الثانوية بالمنوفية بحضور عشرات الطلاب وعدد كبير من الأساتذة.

باسم الجنوبي (مؤسس حملة ثقافة للحياة) أفاد إن هذه التدريبات تأتي في إطار مبادرة "ماتيجي نعرف" التي تهدف إلي دعم قيمة القراءة في المجتمع بصفة عامة،وتشجيع الطلاب على تنمية وعيهم عبر الإستمتاع بالمذاكرة الدراسية والقراءة الحرة بصفة خاصة،وأضاف أن الحملة تسعى لذلك من خلال تنظيم التدريبات في المدارس والجمعيات وتقيم المهرجات الثقافية وإلقاء المحاضرات في الجامعات المختلفة بصورة تطوعية تماماً.

وقال الجنوبي- عبر كلمته في التدريب- أن المناهج الدراسية وحدها لا تصنع أبدا مثقفاً ولابد من القراءة الواعية خارج نطاق الدراسة،وأضاف أن مصر لن تنهض إلا بطلاب علم ومعرفة يعرفون كيف يبنون أنفسهم جيداً ويجيدون إبتكار حلول لمشكلات وطنهم،وأكد الجنوبي أن هذا لا يمكن أن يتحقق إلا بالعلم وحب القراءة.

جدير بالذكرأن حملة ثقافة للحياة كانت قد نظمت قبل شهور أول معرض كتاب مجاني في مصر وتستعد الأن لإطلاق مبادرة ماتيجي نقرأ 5 كتب.
تعليقات فيسبوك
2 تعليقات بلوجر

2 التعليقات

التعليقات

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات