حملة ثقافة للحياة تختتم مهرجانها الأول بالمنوفية



المصدر : اليوم السابع

بحضور مئات من شباب المنوفية ومحافظات الدلتا اختتمت حملة ثقافة للحياة مهرجانها الأول بمركز الإبداع  والتنمية بالمنوفية،بمشاركة الأديبة غادة عبد العال والمستشار الأسري يسري المصري ودكتور صلاح عبد الجابر عميد كلية الآداب جامعة المنوفية.

المهرجان شهد عدداً من الندوات والمحاضرات الثقافية والاجتماعية وحفل توقيع كتاب "استرجل واقرأ 10 كتب"،وتوزيع جوائز المسابقات بالإضافة إلى معرض كتاب مجاني للزائرين.

باسم الجنوبي – مؤسس حملة ثقافة للحياة- قال أن نجاح المهرجان ليس فقط في كثرة عدد الزائرين لكن أيضاً بتنوعهم الأيديولوجي وتفاعلهم مع فاعليات المهرجان وتحفيزهم على التطوع الثقافي وهو ما كان يهدف إليه المهرجان،مضيفاً أن الكتب التي تسلمها الزائرين بالمجان ستكون نواة لمشاريع مكتبات ثقافية عامة في الجمعيات الخيرية والثقافية التي يزورها هؤلاء الزائرين.

كما أكد الجنوبي أن عدد المتطوعيين في حملة ثقافة للحياة في ازدياد وحماسهم أيضاً في إزدياد لحمل مثل هذه المهرجانات الثقافية في القرى الفقيرة في الدلتا والصعيد،وأشار إلى أهمية الحملات الثقافية والتوعوية في الوقت الحالي بصفة خاصة لرفع الوعي العام ولتكميل دور مؤسسات التعليم التقليدية.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات