النصائح الـ 10 قبل زيارة معرض الكتاب


أراك يا رفيقي القاريء تنتظر بشوق ميعاد وقت زيارة معرض الكتاب،كشوقك إلى لقاء حبيب طال غيابه،لكن احذر عند زيارة المعرض أن يحدث مالم يكن تتوقع..إما أن تخرج مفلساً وإما أن تخرج متحسراً..لأنك لم تأت بكل الكتب التى تريدها وتشعر بخلل ما يُذهب روعة الزيارة...!
وحتى لا يحدث هذا وتكون زيارتك رائعة لمعرض الكتاب (وأي زيارة للمكتبات بعد ذلك) إليك يا رعاك الله هذه النصائح العشر فربما كانت نافعة..ولقارئها ناجعة..ولزيارة معرض الكتاب مجدية... (زوزو نبيل في ألف ليلة وليلة استايل:)

1- اجعل زيارتك لمعرض الكتاب على مدار يومين على الأقل،في اليوم الأول  تزور المكتبات وتتصفح الكتب وتتسلم قوائم المطبوعات من المكتبات وتقوم بترتيب أولوياتك منها،وفي اليوم الثاني تبدأ رحلة الشراء لما حددت.
2- حدد إحتياجاتك من معرض الكتاب جيداً ورتب قائمة الكتب التي تريدها الأولى ثم الأولى،والأهم ثم المهم.
3- حاول أن تقارن سعر الكتاب الذي تريده في أكثر من مكتبة للحصول على أفضل جودة للكتاب وأقل سعر ممكن وتذكر أنك في سوق كتب.
4- إذا رأيت كتابك غالي جداً،فلا تحزن فلدينا أماكن رائعة لشراء الكتب بسعر أقل أهمها : الهيئة العامة المصرية للكتاب - الهيئة العامة لقصور الثقافة - المركز القومي للترجمة.. وإن لم تجد فيه ما تريد فعليك بزيارة سور الأزبكية – سوق الكتب للتكافل الاجتماعي- وكلهم لهم أماكن معروفة في معرض الكتاب..وإن لم تجد ما تريد فلا داعي للقلق لديك اختراع رائع اسمه الإنترنت يمكن أن تجده عليه..وربنا يبارك لنا في الـبي دي اف،وسعر هذا الكتاب الغالي جدا يمكنك أن تشتري به مجموعة كتب أخرى تريدها.

5- قبل أن تشتري الكتاب لابد أن تتصفحه جيدا،وتتأكد أنه خالي من عيوب الطبع (فكثير من الكتب تحتوي على أخطاء الطبع مثل أن تكون صفح غير موجودة أو صفحات بيضاء تماما أو سطور غير واضحة)
6- إذا عجبك عنوان كتاب جديد أثناء زيارتك للمعرض ،فلا تشتريه لمجرد عنوانه أو أناقة شكله،لابد من قراءة المقدمة والخاتمة والفهرس للتأكد أنه يناسب إحتياجاتك.
7- لا تشتري الكتاب لمجرد أنه مشهور،فقط اشتري ما ستقرأه،واحرص على قراءة ما ستشتري.
8- إذا كنت تشتري كتاب علمي أو شرعي فاحرص على التأكد أن الكتاب محقق وله مراجع في الهوامش وفي نهاية الكتاب.
9- حاول أن تقوم بالزيارة وحدك،ولا تلتزم بالحركة مع مجموعات..فلك أنت احتياجاتك من الكتب مختلفة عن أي أحد...انطلق وحدك فهو أوفر للوقت والجهد، واحذر من الباعة الجائلين للإلكترونيات وغيرها إن لم تكن مهتما.
10- احرص أن تكون مقتنياتك من معرض الكتاب متنوعة بتعدد جوانب حياتك،بحث تشتري كتب في (التخصص- الأدب- الدين-السياسة-الإعلام-التنمية البشرية وعلم النفس- الاجتماع.....) ولا تركز في جانب واحد وفقط.
- كتب ننصح بإقتنائها.

- كيف تكون مثقفا.

- حملة ثقافة للحياة.
                  تقرير عن حملة ثقافة للحياة ومعارض كتبها المجانية
     
تعليقات فيسبوك
1 تعليقات بلوجر

1 التعليقات :

التعليقات

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات