+) مصر

في ذكري الـ25

اليوم 25 ابريل.. الذكري السنوية لتحرير سيناء..والذكري الشهرية لثورة الحرية المصرية(لا تتعجب فنحن كنا نحتفل بذكري أسبوعية!)

فقد أصبح الخامس والعشرين رقم يثير ذكريات لن تُنسي في حياة كل من ذهب إلي ميدان التحرير!
ولأن في هذا اليوم أيضاً يواصل إخواننا المسيحيين استقبال التهاني بعيد القيامة..فالذكريات تتواتر بإلحاح..وألح ما في هذه الذكرات ...

•أننا كنا في جلسة بمسجد عمر مكرم- نص الليل -  نتبادل أخبار ما حدث اليوم(الجمعة)..فقال أ.محمد(الذي تعرفت عليه في هذه الليلة وكأنه طوال عمره صديقي!) اليوم حصل معايا حاجة خلتني أعيط من الفرحة!
-قال: كنت قبل صلاة الجمعة نفسي في مصحف علشان اقرأ سورة الكهف ...سألت واحد كان جالس جنبي:معاك مصحف؟.. فأومأ برأسه (لأ)...وبحثت فلم أجد مصحف لي في المحيط الذي أتواجد فيه..فقمت أقوم برحلة بحث عن مصحف..وفي أثناء رحلة البحث وجدت الراجل إللي كان جانبي ينادي عليا ويقول..يا أستااذ ..اتفضل مصحف أهو..فذهبت له وأخذته منه وقلت له "أنا متشكر أوي ..جزاك الله خيرا" فقال لي يا عم ابسط..أهو حد جابلك مصحف..ادعي لي ألاقي حد يجيبلي انجيل بأه..!
كل سنة ومصر طيبة بطيبة أقباطها (مسيحيين ومسلمين :)
      
تعليقات فيسبوك
1 تعليقات بلوجر

1 التعليقات :

التعليقات

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات