في منظمتنا صهيوني | داليا زيادة تورطنا

فخور بمعاداة الصهاينة....


رغم إيماني بثقافة الحوار وضرورة التواصل مع الأخر، إلا إني لم أفكر مطلقاُ في فكرة إباحة الحوار والتواصل مع الصهاينة تحت أي دعوى، ليس ذلك بإعتبارهم يهود، وإلا فاليهود جاورهم وعايشهم النبي (صلي الله عليه وسلم) بإحسان ولنا فيه أسوة وهم أهل كتاب ولهم في ديننا أحكام، وبعض اليهود لهم مواقف مشرفة في نصرة قضايا الأمة،لكني أعادي الصهاينة منهم وسأظل كذلك ماداموا مستمرين على اغتصابهم لأرضنا؛ وانتهاكهم لحقوقنا،وسلبهم لديارنا، وتشريدهم لأهلينا؛وتوغلهم الخبيث بين شبابنا ؛ ومحاولتهم الدنية في التطبيع معنا ؛وتميع كرامتنا ونسيان جرائمهم في تاريخنا وحاضرنا أيضاً.

بهذا المنطلق أصدمني وبشدة حضور المدعو(استيفن ريتشارد) الطالب الأمريكي الجنسية، الصهيوني الهوية ،كمتدرب في منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي التي انضمت لها رابطتنا (رابطة طلاب مصر) من شهر تقريباً وأصبحت مبادرة تابعة لها ؛وقامدت مديرة المنظمة "داليا زيادة" هذا الصهيوني للطلاب ولنا على أنه طالب أمريكي يريد التدريب في المنظمة وهو الأمر الذي وافقت عله بلا تردد،لأني ببساطة أثق في الزملاء في المنظمة،لكن تبين بعد ذلك أنهم لم يكونوا بهذه البراءة...!
 
الصهيوني الطيب في منظمة مصرية!
فبعد مقال عمر الهادي ( في المصري اليوم ومدونته وصفحته على الفيس ) - اضغط الكلمة الملونة والبارزة للذهاب إلى الرابط - الذي يتحدث عن صهيونية استيفن ؛قالت داليا زيادة رداً على المقال بأن استيفن ليس صهيوني على الإطلاق وإنما هذا تخمين من الكاتب الذي اخترق خصوصية استيفن على الفيس بوك ولم يفهم الأمر كاملاً!

ولأن "استيفن ريتشارد" صديق الأصدقاء من رابطة طلاب مصر علي الفيس بوك فإن صوره وما ينشره كان متاح لي ورأيت فيما عنده ..صورته بالعلم الإسرائيلي.(!)..مما زاد الشكوك..وجعلني أرسال استيفن رأساً..وسألته وأجابني علي هذا النحو...

Bassem Muhmoud
13 August at 14:04
My name is Bassem muhmoud.....from Egyption Students Association...want 2 ask a question??
Are you A Zionist???


(ترجمة: أنا باسم محمود من رابطة طلاب مصر..عايز أسألك سؤال..هل أنت صهيوني؟)

Aiello שמואל ابن ابراهيم
14 August at 03:20
Hi Bassem,
The answer is that I consider myself a zionist. Unfortunately, that word has many negative meanings, in Egypt and throughout the uworld. So I must tell you what I mean by a zionist:
I support the right of Jews to live in Israel/Palestine, and the idea of a Jewish democratic state. I also support the right of Palestinian arabs to live in Palestine/Israel, and I have worked to promote Palestinian rights in Israel (citizenship, education, etc.). So I consider myself a Zionist, because I support Israel and I want to make it a better country, but please do not make the mistake of thinking that I am against Palestinian rights as well (some others have already made that mistake).
Is that a clear enough answer? If there is anything else, please let me know.
Salaam,
Steven

 ترجمة: أهلا باسم:الإجابة هي "أنا بأعتبر نفسي صهيوني"..للأسف هذه الكلمة لها معني سلبي في مصر والعالم..لذلك فأنا سأخبرك بما أعنيه بأني صهيوني...أنا أدعم حق اليهود في أن يعيشوا في إسرائيل(فلسطين) وأدعم فكرة الدولة اليهودية الديمقراطية ..وأدعم أيضا حق الفلسطينيين العرب في "الحياة" في فلسطين (اسرائيل) وأنا أعمل في دعم الحقوق الفلسطينية في اسرائيل (المواطنة؛التعليم..إلخ) لذلك انا باعتبر نفسي صهيوني لأني بدعم اسرئيل وأريدها أن تكون أفضل دولة؛لكن رجاء لا تقع في خطأ التفكير بأني ضد حقوق الفلسطينين-بعض الناس يسيء الظن- هل هذه إجابة كافية...إذا كان لديك شيء آخر أرجوك قله لي.
سلام
استيفن
أ.هــ

                              صورة موجودة على صفحة استيفن


* ملحوظة: جاء نشري لهذه الرسالة من استيفن-التي بأي تحليل لمضمونها سيري أي صاحب وعي أن استيفن صهيوني ومتعصب وفخور بصهيونيته- تحذيراً منه وتأكيدا علي صهيونيته التي يشكك فيها البعض ..أو يتفلسف بروح استيفينية في معني الصهيونية..نسوا أني تربيت علي التعريفات المسيرية....ويتحدثون عن صهاينة أولاد حلال(!)...أما الذين لا يرون حرج في التعامل مع الصهاينة أصلاً..أو يرون أنه صهيوني طيب....فأنا لن أكون ممن يقتنع بذلك ما حييت ..بل أنا فخور معاداتي للصهاينة طوال عمري..ولا حديث مع هؤلاء غير حديث أبو ورده بتاع نواره نجم.!!


جدير بالذكر أن رابطة طلاب مصر أصدرت بيان براءة من التعامل مع الصهاينة ومع من يتعامل معهم مثل منظمة داليا زيادة ومن تابعها ::نصه كالتالي:

 
                           نحن رابطة طلاب مصر وليس إسرائيل


           
منذ إنشاء رابطة طلاب مصر وهي معروفة بإنتمائها المصري اسماً ووصفاً وحالاً وكل فاعليات الرابطة بل وفكرة إنشائها كانت ومازالت تؤكذ ذلك الإنتماء.

والغريب أن تظهر بعض الأصوات الشاذة والنشاذ التي تزايد علي الرابطة وإنتماء بعض أعضائها علي خلفية أمر لا ناقة للرابطة فيه ولا جمل؛وهو تواجد متدرب أمريكي تبين بعد ذلك أنه صهيوني في منظمة المؤتمر الإٍسلامي الأمريكي (وهي المنظمة التي تم إدراج الرابطة كمبادرة تابعة لها منذ شهر تقريباً) وليس للرابطة أصلاً علاقة بتحديد سياسة وعمل المنظمة؛بل لا تسمح رابطة طلاب مصر بأن يشارك في فاعليتها صهاينة بأي حال من الأحوال وذلك احتراماً لثوابت العقيدة العربية واستدعاءاً للضمير الحي الذي لا يرضي بالتطبيع مع من آذاه في أهله وأرضه؛مع التأكيد علي الإحترام الكامل للديانة اليهودية وكافة الأديان وقيم الحوار وتبادل الثقافات مع الآخر غير المعادي.
والرابطة إذ تتقدم بالشكر إلي كل الجهات التي ساهمت في دعم أنشطتها بصورة رسمية وغير رسمية ومنها منظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي؛ فالرابطة تعلن نفسها كيان مستقل لا يتبع أي جهة أو منظمة أي كانت؛وهذا ما توافق عليه جموع أعضائها؛ فهي فقط رابطة طلاب مصرية وإلي الأبد.
رابطة طلاب مصر
شباب اليوم...صناع الغد


- روابط هامة


نون بوست :
داليا زيادة: الناشطة التي تحب إسرائيل وتحبها إسرائيل.


نوارة نجم : تضرب داليا زيادة صديقة الصهاينة بالشبشب.

- أرشيف جريدة المصري اليوم يكشف تورط داليا زيادة مع شبكة اسرائيلية في مصر.
تعليقات فيسبوك
7 تعليقات بلوجر

7 التعليقات

التعليقات

يشرفنا تعليقكم..مشكورين علي ما كتبتم محول الأكواد محول الأكواد الإبتسامات الإبتسامات